الاثنين، 8 سبتمبر 2014

( التدليس والتزييف ، لا يُصدقهم الا سُذّج القوّم ) !






# مُـــقـــدمــــه . .

مُنذ فترة طويله وأنا مُبتعد عن كتابه المقالات ، وها أنا ذا أعود إليكم من جديد لكتابه مقال لم اُحب ان أكتبه او تخطه يديّ ، الفكرة بأكملها هي توضيح الصوره بالكامل لما يحدث بالساحه الآن من رشق بالتصاريح بين المهدي بن عطيّه ومسؤولي نادي روما مُؤخراً ، هُنا سأضع رأيي الشخصي فيما يدور حالياً ، وكيف تُساق الامور ، وبالحُجه والبراهين ، ليس لظُلم أحد أو مُحاباه لآخر ، وأولاً وأخيراً هو رأيي الشخصي وليس بالضروره أن يقنعك أو يُلزمك بتصديقه ، كونوا معي !

.

.

.

قبل إنتقال المهدي بن عطيه صرّح بأنه يحلم بالإنتقال الى ( فريقٍ كبير ) على حد قوله ، مثل برشلونه ، ريال مدريد ، بايرن ميونخ وأنديه النُخبه الاوروبيه المتواجده على الساحه الآن ، وهذا حق مشروع له دون أدنى شك ، لكن أن يخرج هذا التصريح من لاعب لايزال يمتلك عقد مع الفريق حينها ، أمر لا يمت للإحترافيه بصله ، الخروج بتصريح مثل هذا لا يعني شيئاً سوى تقزيم وتحقير بالفريق الذي تنتمي له ، لكن دعونا نعود بالذاكره الى الوراء قليلاً ، ماذا قال المهدي بن عطيه فور قدومه الى روما وبالتحديد في مؤتمر تقديمه رسمياً كـ لاعباً لـ روما ؟

بالحرف الواحد وبالمانشيت العريض :

 

" رومـــا فــي فــرنــســا يــمــتــلــك شــعــبــيــه عــظــيــمــه " ! !

 

 

ماذا يعني ذلك ؟ هل كان نفاقاً من المهدي أولاً ، أم كان تناقضاً منه عند خروجه ؟

ثم بعد خروجه يصدح بصوته عالياً ، كنت اريد البقاء ولكنهم تعاملوا معي بإسلوبٍ غير لائق وقالوا لي بأنهم يحتاجون للمال وكانت تلك إشاره غير مُحترمه من الاداره مما اثار اشمئزازي وضجري !

لنعتبر ان ذلك صحيح ، ولكن صحه الامر لابد وأن يكون لها ادله وبراهين ، أليس كذلك؟ ماذا كان رد الاداره على العروض المُتلقاه من أجل المغربي ؟ ايضاً لنعود بالذاكره الى الوراء قليلاً لنعرف ما حدث ولتتكون لنا الصوره الكامله والسليمه على ماحدث في أجواء الساحه الكرويه !




" بـن عــطــيـه لــيـس للبيــع ، قـيـمـته 61 مــلــيــون " ! !

أيضاً بالمانشيت العريض ، المُدير الرياضي للرومانيستا والتر ساباتيني يُعلنها ، المهدي بن عطيه ليس للبيع ، وقيمته السوقيه تساوي 61 مليون يورو ، حتى أنه في ذات المؤتمر سخر من أحد العروض المُقدمه له بقيمه 30 مليون يورو والتي تفوق القيمه التي انتقل بها قائلاً " هذا المبلغ قيمه قدمه اليُسرى التي لا يستخدمها جيّداً " !

ما يتضّح جلياً أن روما كانت مُتمسكه بالمهدي بن عطيه حتى الرمق الأخير ، لكن بن عطيه هو من أراد الخروج ، وليس العكس كما يصدح ويُندد الدولي المغربي ، لو كان الامر كما زعم بن عطيه وأن روما ارادوا بيعه لأنه بحاجه للمال لكانوا باعوه للسيتي الذي قدم 30 مليون يورو قبل ان يُتمم تعاقده مع مُدافع بورتو مانغالا ، علماً بأن تلك القيمه اعلى من القيمه التي انتقل بها الى بايرن ميونخ ، لكن إطلاقاً لم يوّفق المهدي في تصريحاته ، كان من الأجدر ان يختلق اكذوبه أكثر قناعه لتدخل عقل المُتابع والقارئ والتي مُمكن ان يُصدقها عندما تُسرد عليه !

 عندما خرج بن عطيه للإعلام مؤخراً قال بأن إداره روما كذبت عليه عندما وعدته بالتجديد وزياده راتبه ، ولكن ذلك لم يحدث ابداً ، لذلك شعر بشيءٍ من عدم الإحترام من الإداره تجاهه !

حينها شعر بأن العلاقه بين وبين الإداره تقريباً شُرخت ، ولم تعد إطلاقاً كما كانت عليه في سابق عهدها ، ولكن ما الذي حدث بالضبط جرّاء تلك النُقطه ؟

هُنا خبر يُؤكد أن المُدير الرياضي للرومانيستا ، السيد والتر ساباتيني قدم عرض التجديد للدولي المغربي وبالزياده التي يُريدها والتي تم الاتفاق عليها بين جميع الأطراف ، مما يعني ان الموضوع خرج من يد روما لأنها أوفت بما وعدت ونفذت ما كان يطلبه الدولي المغربي ، وأن الكرة الآن اصبحت في ملعب بن عطيه ، لكن اللاعب رفض رفضاً قطعياً التجديد مع النادي ، لأنه كان قد إتفق فعلياً مع بايرن ميونخ الذي استغل وضعيه اللاعب مع إدارته وأن العلاقه بينهم تدّمرت كلياً !

بعد أن أتمم اللاعب انتقاله الى بايرن ميونخ وإنتهت علاقته بالفريق كُلياً ، لم يكتفي ابداً بما حدث ، بل أصبح يُصرح ضد الفريق ويُحاول خلط " الحابل بالنابل " بإختلاق الأكاذيب وتلفيق الأحاديث ونسبها للإداره وهي فعلياً ابداً لم تحدث ..

هنا يعود بن عطيه للتصريح ضد الاداره رغم أنه فعلياً اصبح لاعباً لبايرن ميونخ ، ويختلق الاكاذيب ويلّفق الاحاديث لتشويه صوره الاداره ، وليخرج امام العالم بأن خروجه ابداً لم يكن بسبب المال ، بل كان لأنه ضجر من تصرفات الاداره ، وفي الحقيقه هو خرج لأن البايرن قدم له راتب ضُعف ما كان سيتلقاه في روما ، وبعد فترةٍ ليست بالكبيره ، جاء الرد سريعاً من إداره الفريق على تصريحات المهدي بن عطيه لتوّضح الصوره بشكلٍ عام للجميع ، وما هي حقيقه ما حدث ، وما كان ذلك الا على لسان الرئيس شخصياً !

وهُنا بيان الرئيس جيمس بالوتا رداً على تصريحات الدولي المغربي كما جاء على لسانه ، تصريحات توّضح الحقيقه كامله وأن ما قيل على لسان بن عطيه ما هي الا أكاذيبٍ واشيه إختلقها اللاعب لتحسين صورته وبالمقابل تشويه صوره الاداره امام عامه الجماهير !

خُلاصه ما حدث ، المهدي بن عطيه تفنن في تدليس الحقائق وتزييفها ، مُعتقداً ان تلك الاكاذيب يُمكن ان يتقبلها عقل المُشجع ، ولكن هيهات يا إبن الصحراء ، لو أن روما فعلاً كانت كما وصفتها ، لقيّمت افضل العروض المُقدمه ثم قامت بالبيع ، لكن البيع كان بسعرٍ بخس ، أقل بكثير مما كان ينبغي ان تجنيه هذه الاداره جرّاء عمليه البيع إن كان قد خُطط ورُسم لها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق